المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إذا أردت شيئا بشدة فأطلق سراحه


elbadry
05-06-2009, 08:16 PM
أذا اردت شيئا بشدة فأطلق سراحه فإن عاد إليك فإنه إليك وإن لم يعد فإنه لم يكن لك من البداية

كثيرا ما نسمع هذه المقولة
على الانترنت
في منتدى
على احد المواقع
او من صديق
او شخص قريب إلينا
او
او
آو ........

فهل حاولنا مرة ان نفكر فيها جيد ؟؟
وهل اذا حدث ذلك حاولنا ان نؤمن بها؟؟
ونصدق بان الشئ الذى نريدة لا نجعله عالقا باذهاننا لدرجة المرض به
لا بل كن متاكد انه من الممكن ان يكون لك
ومن الممكن ان لا يكون
وهذا يرجع لقضاء الله وقدرة
فالله المقدر
فلا تحزن على شئ فقد
ولاتحزن على شئ يفقد
ولا تفكر فى المفقود فتفقد الموجود
فالله يرسل لنا امانة وياخدها وقت ما يشاء
فهل لنا من ان نحزن على فقد هذا الشئ ؟
فهذا شئ لن يكن من حقنا . فلماذا نحزن ؟
فهذا يكون جحود من بنى البشر
تاكد ان الله لو كتب لك ان هذا الشئ لك
لا ياخذه غيرك مهما حدث
وتاكد من انه لو لم يكتبه لك
فلم ولن يكن لك ابدا مهما حاولت
فلابد من ان نكون على قدر كبير من الايمان بالله وعدم التذمر على المصائب او على الشئ الذى نفقده
حتى لا يكون اعتراض على امر الله وقدره

اتمنى ان يتفهم الجميع وجهه نظرى
وان نعمل جميعا تحت شعار
قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا

إذا اردت شيئا بشدة فأطلق سراحة فإن عاد اليك فانه لك وإن لم يعد فإنه لم يكن لك من البداية

مع تحيات:elbadry

رانيا كرم عطاالله
05-06-2009, 08:23 PM
ايوة انا مقتنعة بهذه المقولة مية في المية
لاني اؤمن اني مش هاخد غير نصيبي اللي ربنا كاتبهولي
وعارفة ان رزقي مهما اتأخر محدش هيخده غيري
وان لو مليش نصيب في الحاجة اللي نفسي فيها دي لو عملت المستحيل في الاخر برضه مش هتكون ليا
يعني كله بارادة الله

elbadry
05-06-2009, 09:37 PM
كويس يا رانيا اني لقيت حد يوافقني في رأيي ده و هو ده الي انا عايز اوصله لكل الناس
لأني كتير بشوف ناس بيتخانقو مع بعض علي حاجات تافهه
مش مؤمنين ان الي له نصييب في حاجه هيخدها و الي ربنا كاتبلو حاجه هيشوفها

Magedahmed
05-07-2009, 01:00 AM
لا شك في أن لكل إنسان نصيب
ولن يصيب شيئا إلا إذا كتبه الله له
ولكن هل أفهم من ذلك أن شخصا عزيزا قد فقدته
الموضوع كبير

احمد ابو موافى
05-07-2009, 01:20 AM
إذا أردت شيئا بشدة فاطلق سراحه فإن عاد إليك فهو ملك لك للأبد وإن لم يعد فهو ليس لك من البداية
هذه المقولة أول ما سمعتها كانت فى فيلم ظرف طارق لاحمد حلمى وهى مقولة جميلة جدا
وتحليليا هى مقولة مختصة بعلم النفس
وعن تجربة شخصية وجدتها احيانا صادقة
وقدرة الله فوق كل شئ

الاستاذ/هاني
05-07-2009, 01:26 AM
أذا اردت شيئا بشدة فأطلق سراحه فإن عاد إليك فإنه إليك وإن لم يعد فإنه لم يكن لك من البداية

يا سيدي هذه العباره مملؤه بالتناقض....و لو ركزت هتلقي مفيش فيها معني..يعني شئ انت عايزه و معاك في ايدك تسيبه ليه؟ايه العبقريه اللي في هذه المقوله

احمد ابو موافى
05-07-2009, 02:36 AM
أذا اردت شيئا بشدة فأطلق سراحه فإن عاد إليك فإنه إليك وإن لم يعد فإنه لم يكن لك من البداية

يا سيدي هذه العباره مملؤه بالتناقض....و لو ركزت هتلقي مفيش فيها معني..يعني شئ انت عايزه و معاك في ايدك تسيبه ليه؟ايه العبقريه اللي في هذه المقوله

الاستاذ هانى: ممكن تخلى ردك على الموضوع فقط وبلاش تعقب على ردى
لان كل واحد بيرد من وجه نظره واعتقد انى حر فى وجهة نظرى
طالما انا ما عقبتش على ردك يبقى يا ريت بعد اذنك نحترم اراء بعض
والحوار يرجع لكاتب الموضوع مش مع المشاركين
شكرا 0000 وتقبل مرورى

سلسبيل
05-07-2009, 03:15 AM
ليس كل ما يتمناه المرء يدركه
موضوع جميل يا البادرى
مشكوووور والله يعطيك الف عافيه:icon26::icon26::icon26:

dodo2010
05-07-2009, 03:27 AM
وتطلق سراحه ليه يا ابو موافى مش خايف ليطير منك

احمد ابو موافى
05-07-2009, 03:33 AM
يا بهاء احنا قلنا الرد يبقى فى نطاق الموضوع والحوار يبقى مع كاتب الموضوع لو سمحت لان كدا بالطريقة دى
ممكن جدا نفقد احترامنا لبعضنا
تقبل مرورى

elbadry
05-07-2009, 04:22 AM
يا جماعه انا كاتب الموضوع ده علشان نستفيد منه كلنا و الي عانده معلومه يقولها و نعرفها ولو كانت كويسه نستفيد منها و نعمل بيها و لو كانت مش كويسه نحاول نصلحها و نوضح عيوبها بأسلوب جميل و متحضر مش ان انحنا نتخانق مع بعضنا و بذات علي منتدي كفر شكر المنتدي الجميل ده

و ياريت وجه نظري تكون وصلت لكل اعضاء المنتدي

و انا متشكر جدا لكل الاعضاء الي شاركوا بوجهت نظرهم في الموضوع ده سواء كانوا معايا او كانو ا ضدي

لان كل دي وجهات نظر يجب ان تحترم

hassan love
05-07-2009, 06:05 PM
والله مش عارف أقولك ايه


الناس بتحارب بعضها كل يوم كدة علي اقل شيء


ودي مشكلة كبيرة أوي


ويا ريت كل الناس تفهم معناها بجد

مع خالص تحياتي (Hassan)

سحر2009
05-07-2009, 06:32 PM
فعلا عنوان الموضوع عاجبنى اوى اوى اذا اردت شيئا بشدة فاطلق صراحة جميل قوى الواحد يفهم الموضوع من العنوان اصلا مشكور جدا

ellkhawaga
05-07-2009, 06:48 PM
تسلم ايديك يابدرى موضوع حلو

الاستاذ/هاني
05-07-2009, 08:03 PM
الاستاذ هانى: ممكن تخلى ردك على الموضوع فقط وبلاش تعقب على ردى
لان كل واحد بيرد من وجه نظره واعتقد انى حر فى وجهة نظرى
طالما انا ما عقبتش على ردك يبقى يا ريت بعد اذنك نحترم اراء بعض
والحوار يرجع لكاتب الموضوع مش مع المشاركين
شكرا 0000 وتقبل مرورى

الاستاذ احمد الفت نظرك انني لم ارد علي مشاركتك من قريب او بعيد في هذا الموضوع..و لو اعدت قرأه مشاركتي بهدوء ستلاحظ ذلك...فأنا قرأت الموضوع ثم اقتبست العنوان الاصلي او الخلاصه ثم وضحت انني اختلف مع الاخ كاتب الموضوع...و لم اخذ اقتباس منك اطلاقا وهذا واضح كل ما اقتبسته هو العنوان الاصلي فقط

و اعدك انني لن ا*** علي مشاركتك مستقبلا طالما انك لا تريد هذا..و اذا كنت زعلت من ردي في موضوع الزمالكويه..متزعلش انا كتبت كلمه مقابل كلمه لك وهي العواجيز وانا قلت العيال و لاحظ ان استخدمت اللفظ المقابل لكلمتك ى اكثلار و لااقلتقبل مروري

الاستاذ/هاني
05-07-2009, 08:15 PM
6"]يا جماعه انا كاتب الموضوع ده علشان نستفيد منه كلنا و الي عانده معلومه يقولها و نعرفها ولو كانت كويسه نستفيد منها و نعمل بيها و لو كانت مش كويسه نحاول نصلحها و نوضح عيوبها بأسلوب جميل و متحضر مش ان انحنا نتخانق مع بعضنا و بذات علي منتدي كفر شكر المنتدي الجميل ده

و ياريت وجه نظري تكون وصلت لكل اعضاء المنتدي

و انا متشكر جدا لكل الاعضاء الي شاركوا بوجهت نظرهم في الموضوع ده سواء كانوا معايا او كانو ا ضدي
لان كل دي وجهات نظر يجب ان تحترم[/size]

يا سيدي العزيز...انت انشأت موضوع...فأنت ملزم -ادبيا -بالحوار مع من اختلف معك لتحول ايصال فكرتك له وتقبل الاختلاف...فانا لست مجبر ان اتفق معك...و لقد عرضت وجهه نظري المختلفه معك ....و لكنك لم ترد علي الطرح الذي اتيت به وانت ايضا حر في ذلك..لكن لا تحول ذاك الي اسلوب غير متحضر و خناق ...هذا اختلاف في وجهات النظر..انت تعرض و انا اعرض...
و كان الاجدر بك اخي الكريم الرد علي وجهات النظر المختلفهتقبل تحياتي وسلامتي

حالم
05-08-2009, 01:07 AM
أذا اردت شيئا بشدة فأطلق سراحه فإن عاد إليك فإنه إليك وإن لم يعد فإنه لم يكن لك من البداية

يا سيدي هذه العباره مملؤه بالتناقض....و لو ركزت هتلقي مفيش فيها معني..يعني شئ انت عايزه و معاك في ايدك تسيبه ليه؟ايه العبقريه اللي في هذه المقوله
]....اذا أردت شيئا بشدة فأطلق سراحه فان عاد اليك فانه لك وان لم يعد فانه ليس لك من البداية.... انظر معى فى عبارة اطلق سراحه !معناها انك فى الاصل تمتلك هذا الشىء او تقيده بشرط مثل الزوج وزوجته على حد السواء ....فالكثير نجدهم متشاحنون فى بعض الاحيان وقد يصل الامر الى الطلاق بين الازواج والفراق بين الاحباب والمشاحنات بين الاصدقاء والاخوات وفى المقابل هناك ايضا من يعودون لسابق عهدهم بعد فراق او خلاف كازواج او احباب او اصدقاء واخوة ولذلك فانا أرى ان المقولة فيها الكثير من الحكمة وارجاع الامور الى الله عز وجل والقسمة والنصيب مما يولد عند الانسان حالة من الرضا فارضى تكن اغنى الناس فمن صفات المؤمن انه اذا ابتلى صبر واذا رزق شكر .........[/color]

الاستاذ/هاني
05-09-2009, 12:26 AM
يعني الناس تتطلق علشان تفهم بعض.....حتي لو كان هذا التفسير فهو مختلف تماما تماما..فالعباره تقول اطلقه يعني اراده و رغبه و ليس اجبار
اين صاحب الموضوع يدافع عن وجهه نظره...يا اخي موضوعاك اصبح لقيط

spikey
05-09-2009, 01:53 AM
[color="darkred"]يb]
اين صاحب الموضوع يدافع عن وجهه نظره...يا اخي موضوعاك اصبح لقيط

الاستاذ هانى
من قضلك حاول ان تختار الفاظك بطريقة محترمة

وفين الإدارة تمسح

elbadry
05-09-2009, 02:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

قبل موضح اي حاجه احب اقولك يا استاذ\هاني اني سعيد جدا باختلاف وجهه نظرك بالنسبه لهذا الموضوع لأنه ان دل ذلك علي شئ هأنه يدل علي الأختلاف الرباني في طبيعه التفكير الذي وجده الله سبحانه و تعالي في البشر فالله جعل لكل شخص قدره علي التفكير و الفهم و التفسير مختلفه تماما عن غيره مثل بصمات الاصابع فانه لا يوجد بصمه شبيهه للاخري فانه شئ طبيعي ان نجد اختلاف في وجهات النظر التي قلت عنها من قبل يجب ان تحترم

و الان اريد ان اوضح لك المعني العام و الذي اريد ان اوصله بالنسبه للعباره التي اخترتها عنوانا لموضوعي فكل ما اريد ان اوضحه بهذه العباره هو قدره الله في توزيع و تحديد النصيب بالنسبه للبشر فانه جعل لكل شخص نصيبه الذي لم ياخذ الا هو مهما فعل فهذا ما قصته بهذه العباره وهي التي تقول أذا اردت شيئا بشدة فأطلق سراحه فإن عاد إليك فإنه إليك وإن لم يعد فإنه لم يكن لك من البداية فلكي ابين لك ان لكل شخص نصيبه قلت لك في هذه العباره لو انك تمتلك شئ نعم تمتلك شئ هتقولي انت مهو ملكك هتسيبه لاه هقولك نعم فهو ملكي و انا الي سيبه بارادتي و ليس كما قلت انت اجبارا ولكن كل ما ارته ان اسبت لنفسي ولاتاكد ان هذا الشئ من نصيبي ليرتاح بالي ولكي اتمسك به للنهايه


وبعد ان وجهت لك وجهه نظري عن ما ارته اقول لكان انت من حقك ان تشارك في الموضوع بوجهه نظرك مهما كانت فهي مجرد وجهه نظر يمكن ان ناخذ بها و يمكن ان لا ناخذ بها فهذا هو كل ما تمتلكه او من صلاحيتك ولكن ليس من حقك و لامن صلاحيتك ان تصف موضوعي بانه لقيط فاذا كان الموضوع اعلي من تفكيرك فيمكن ان تشارك بوجهه نظرك فقط فهي التي يمكن ان نحترمها

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

hassan love
05-09-2009, 07:02 PM
أنا بحييك يا أبو موافي علي المقولة الجميلة دي

ويا ريت كل العضاء يعرفو كدة كويس إن الكلام في

سياق الموضوع ولا يمكن الخروج عنه

وأنا بشكرك علي التنبيه ده

مع خالص تحياتي (Hassan)

الاستاذ/هاني
05-13-2009, 11:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قبل موضح اي حاجه احب اقولك يا استاذ\هاني اني سعيد جدا باختلاف وجهه نظرك بالنسبه لهذا الموضوع لأنه ان دل ذلك علي شئ هأنه يدل علي الأختلاف الرباني في طبيعه التفكير الذي وجده الله سبحانه و تعالي في البشر فالله جعل لكل شخص قدره علي التفكير و الفهم و التفسير مختلفه تماما عن غيره مثل بصمات الاصابع فانه لا يوجد بصمه شبيهه للاخري فانه شئ طبيعي ان نجد اختلاف في وجهات النظر التي قلت عنها من قبل يجب ان تحترم

و الان اريد ان اوضح لك المعني العام و الذي اريد ان اوصله بالنسبه للعباره التي اخترتها عنوانا لموضوعي فكل ما اريد ان اوضحه بهذه العباره هو قدره الله في توزيع و تحديد النصيب بالنسبه للبشر فانه جعل لكل شخص نصيبه الذي لم ياخذ الا هو مهما فعل فهذا ما قصته بهذه العباره وهي التي تقول أذا اردت شيئا بشدة فأطلق سراحه فإن عاد إليك فإنه إليك وإن لم يعد فإنه لم يكن لك من البداية فلكي ابين لك ان لكل شخص نصيبه قلت لك في هذه العباره لو انك تمتلك شئ نعم تمتلك شئ هتقولي انت مهو ملكك هتسيبه لاه هقولك نعم فهو ملكي و انا الي سيبه بارادتي و ليس كما قلت انت اجبارا ولكن كل ما ارته ان اسبت لنفسي ولاتاكد ان هذا الشئ من نصيبي ليرتاح بالي ولكي اتمسك به للنهايه


وبعد ان وجهت لك وجهه نظري عن ما ارته اقول لكان انت من حقك ان تشارك في الموضوع بوجهه نظرك مهما كانت فهي مجرد وجهه نظر يمكن ان ناخذ بها و يمكن ان لا ناخذ بها فهذا هو كل ما تمتلكه او من صلاحيتك ولكن ليس من حقك و لامن صلاحيتك ان تصف موضوعي بانه لقيط فاذا كان الموضوع اعلي من تفكيرك فيمكن ان تشارك بوجهه نظرك فقط فهي التي يمكن ان نحترمها

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اخي العزيز طالما طرحت موضوعا عاما فالهدف منه هو مناقشه الفكره و الغرض منه...و انا عندما ارد علي موضوع للك فهذا يعني انني انقاشك...ثانيا وصف الموضوع باللقيط هو محاوله لاستخدم جماليات اللغه العظيمه و لا تشوبوه شي فالموضوع اللقيط قصدت به تخلي صاحبه عنه ليس اكثر و لا اقل
اما الموضوع فوق مستوي فهمي فهذه الحقيقه فانت لم تستطع اقناعي بوجهه نظرك التي احترمتها و ناقشتك فيها

اما المهم هو الرد علي رأيك المحترم انت و الاخوه الاخرين فأقول عباره قصيره
ان الله لا يختبر...

الاستاذ/هاني
05-13-2009, 11:06 PM
ان الله لا يختبر يا سيدي...فما دام الله انعم علي بشئ فالواجب علي ان احمد الله عز و جل و اشكره
و لا اسعي الي فقدان هذا الشئ لكي انتظر عودته....و اخيرا اعتقد انني و ضحت ما اريد...و كم اتمني من الجميع النقاش ثم النقاش ثم النقاش ..و الا لملذا يسمي منتدي