المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيه أحلى خمس حاجات فى حياتك؟


wadafreet
03-10-2009, 07:26 PM
أعزائى شعب منتديات كفر شكر الكرام
سلاماتى اللذيذة لشخصياتكم العزيزة
أما بعد
أبشركم و <وا بشراه > بموافقة رئيس مجلس إدارة التندة- أعزه الله- على اقتراح تنداوى هذا محتواه
يقول التنداوى فى اقتراحه -زاد الله بهجة مسائه وفرحة صباحه- :- أننا معشر التنداوية نميل بطبعنا إلى صنع مزيد من العلاقات الاجتماعية،ونحب الكشرى والبطاطس وكذلك الملوخية،وبما أننا على هذا الحال ؛فلما لا نسأل كل فترة سؤال؟ يشارك فيه كل عضو بمقال .علنا نكتسب خبرات جديدة،تكون لعقولنا أو لبطوننا مفيدة .وظنى أنكم لو قبلتم ،وعلى سؤال اليوم قد أجبتم ، لكان القرب بعد البعد ،وهان الجهد .والله من وراء القصد.
التنداوية

محمد جرامون
03-11-2009, 12:03 AM
الحلاوة...تعتمد على خاصية التذوق...حتى التذوق تمت خصخصته..فإذا بالفنادق تستعين بمن يسمون الذواقة يستطعمون من الأكل اطيبه ليأخذون أجرا على ما تذوقوه و أبدوا فيه أرائهم... عموما أعود للحلاوة.. و أقول ...لأني كاره للملوخية.. و لا أطيق المحشي.. و أقرف من الكشري لأنه في صغري تجشأ في وجهى غريب أطوار آكلا لصحن كشري و زاد بكمالته؟!... أما المش.. فهو مش ولابد!!!
لهذا فحلاوة الحياه...من حلاوة الروح... والعين أحيانا لا تصدق ما ترى... لكن حلاوة الروح..تجعلك تحس بحلاوة او مرارة الزمن... و لأننا نعيش خضراء الدمن... فإحساسي بالألم مذاقه مر..قد يولد أمل..مذاقه حلو...

عيش حياتك..لكن لا تنسي.. انك ولدت محمول.. و تدفن أيضا محمول...(خارج نطاق الخدمة)

wadafreet
03-11-2009, 02:24 AM
لو قرأت ما كتبته بعقلية قاص لانبهرت ،ولصحت قائلا:-
-ذلك -وربى- أحلى ما فى الحياة.
صغير يصيبه القرف من الكشرى لتجشأ غريب أطوار فى وجهه،وغريب أطوار على بعد جشأة من ذلك الصغير يصل به انتشاءه إلى أن يفعل ما فعل،وما أظنه فعل ذلك إلا لبلوغه ذلك المقام العالى من الاحساس بالحلاوة
،فتلك مرتبة لو علمها كارهوا الكشرى لقاتلونا عليها ،ولا يعنى ذلك أننى متواطئ مع الجشأة ،أومتحدث باسمها.الم يحدث ان رأى المسيح <عليه وعلى نبينا السلام >خروفا ميتا،،وكان معه حواريوه،فقال أحدهم : ما أنتن ريحه؟
وقال آخر: ما أقبح منظره،وقال المسيح : ما أشد بياض أسنانه.والموقف برمته ينطبق على الملوخية والمحشى ،ورعم أننى منتم لتنظيم "فك ورقة الكرنب الملفوف فيها إصبع المحشى ،وألقها بعيدا ،ثم كل ما بداخله "،إلا أننى لا أحمل أى ضغينه تجاهه،وحدث أن أكلته اضطرارا حرصا على مودة من أطعمنيه ،أما بخصوص أن الحلاوة تعتمد على خاصية التذوق ،فتلك قاعدة ولها استثناءات عدة ،منها أننى تعلمت علم العروض حبا فى الشخص الذى علمنى إياه .أرجوك أعد المحاولة ،وفكر ثانية فى أكل الملوخية و الكشرى.

ngu
03-20-2009, 01:53 AM
اوتدري يا استاذ جرامون ماذا فعلت ماذا اقترفت يداك يا ويحى ليتنى لم اكن حاضرا شاهدا ليتنى لم اولد اتراك لازلت تتساءل وا حر قلبى ممن قلبه شبم. يا استاذ حضرتك حالا عيبت على افضل ما انتجته البشريه من مأكولات الكوشري اهن من وقع هذه الكلمه على مسامعى فما بالك بأكله اما الملوخيه وما ادراك فمن ذاق عرف وليس من نظر كمن غرف هى ولا شك ملوكيه
واسمح لى بإسدا النصح من فضلك يا استاذ جرامون اعد النظر فى الامر .


ثانيا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا كره طعاما لم يأكله ولا يعيبه

wadafreet
03-20-2009, 02:13 AM
أبهجتم قلوبنا بمشاركتنا الرأى ،وآنستمونا باستشهادكم بالحديث النبوى

abdo_its
03-22-2009, 12:51 PM
ياحلاوة انت بتحب الحلاوة قوى كدة بس مش عارف اقولك اية اصل كلمة الحلاوة دى بقت تتفهم غلط دلوقتى بس عوما نقول حلاوة حلاوة حلاوة لك حبى ياحلاوة (نشيد الحلاوة)

wadafreet
03-23-2009, 10:41 PM
حلاوة السؤال فى إبهامه با باشمهندس ،نحن نفتح <مع مراعاة الأصول>باب الحلاوة على مصراعيه
وحلاوتك بأى إنك تكتب إجابة حلوة ،إكتبها ولك الحلاوة.