المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمسة سياحة ...


محمد جرامون
09-05-2013, 11:32 AM
النهاردة ... حزب المصريين الاحرار ( ههههه بتاع ساويرس ) صرح الصديق الأستاذ أحمد رجب رئيس لجنة السياحة بالحزب عن بدء حملة لحزبه بهدف تنشيط سياحي تحمل شعار «مرشد سياحي صوت مصر»، تحت رعاية النقابة العامة للمرشدين السياحيين ووزارات السياحة والآثار والإعلام وهيئة الاستعلامات.



الحملة قال عنها الأستاذ أحمد أنها تهدف لدعم صناعة السياحة في مصر بعد التراجع الكبير الذي أصابها منذ ثورة يناير وطوال فترة حكم الرئيس المشلوح جرليم مرسي العياط ، ووصل لذروته في أعقاب ثورة 30 يونيو.

و قال برضه .. السياحة هي أهم مصدر للدخل القومي، وعلينا بذل كل الجهود الممكنة لتعافيها بعد التحسن الملحوظ في الحالة الأمنية، وإرسال رسالة واضحة لكل دول العالم بجميع اللغات..

وزير السياحة متأخرش ... و قال
إن هناك اتصالات مكثفة يقوم بها يوميا مع الجهات المختلفة في محاولات مستمرة لتخفيض درجة تحذيرات السفر ، وعلى رأسها التنسيق المستمر مع وزير الخارجية والسفير الروسي ، كما أن هناك ترتيب بلقاء يضم السفير الياباني ووزيري الآثار والطيران ، مضيفاً أنه من المقترح عمل دعوات رسمية لسفراءالاتحاد الأوروبي , وروسيا بالإضافة لمديري أمن المحافظات السياحية المصرية, وخبراء أمنيين من الدول المصدرة للسياحة حتى يتسنى لتلك الدول رؤية الصورة الحقيقة للمقاصد السياحية المصرية .

أشار زعزوع إلى أن منظمي الرحلات بحاجة إلى حوافز غير تقليدية مطالبا الإعفاء من رسوم الهبوط , والإقلاع من كل المطارات السياحية .

ومن جانبه قال عبد العزيز فاضل وزير الطيران أن الوزارة بصدد دراسة مطالب الإعفاء من رسوم الهبوط والإقلاع مؤكدا عمق التعاون بين وزارتي السياحة والطيران .
وقال فاضل إن العلاقة بين السياحة والطيران علاقة تكاملية ، وأن فتح أسواق سياحية جديدة يعني تشغيل للطيران وإضافة للاقتصاد القومي .

وقال محمد إبراهيم وزير الآثار أن الوزارة بصدد تنفيذ عدة أحداث يمكن استغلالها سياحيا كافتتاح طريق الكباش وافتتاح عدة معابد في أسوان بعد الانتهاء من أعمال التطوير قريباً .
ونوه زعزوع عن أهمية أن يكون الخطاب الإعلامي إيجابي لإرسال رسائل طمأنة جيدة لمنظمي الرحلات وللسائح نفسه .