المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هي ثورة يونيو قامت ليه؟ سقوط الجهلة


محمد جرامون
09-04-2013, 10:24 AM
خلا عام حول جرليم مصر لمستنقع إقتصادي فاشل و خرب البلد هو و عصابته المجرمة .... فعلى سبيل التقدمة للخرفان الذين يتحسرون على حكمه و قد عملها ميغة لكل من ينحني له و لعصابته و لا يمانع من الركل على مؤخرته في سبيل سبوبة يفرح بها كسعر صرف الجنيه .... فقد استلم جرليم الخائن العميل الحكم -في غلطة شعبية و خدعة لملايين البسطاء - و كان سعر الجنيه مقابل الدولار 5.98 رسميا و في سوق الصرافة 6.01 ... و تم خلعه و طرده من الحكم و القبض عليه بتهم القتل و الخيانة و الهروب و التخابر و سعر الجنيه مقابل الدولار 7.80 في السوق السوداء التي سيطرت عليها عصابته القذرة و في السوق الرسمية 7.10 و في الصرافة 7.25 !!!!! انهيار تام .... و الخرفان مبسوطين لأنهم في مصر يتاجرون بالعملة في السوق السوداء و خارج مصر متوهمين غباءا أنهم يحققون مكاسب من انهيار العملة المصرية ... جهلة متخلفين و رمم .... يرقصون على جثة وطنهم ...

طب ايه إنجازات الفاشل المفيش الخائن الجاسوس القاتل جرليم مرسي العياط ....

الدين العام اقترب من 1.8 تريليون جنيه بما يعادل 91٪ من الناتج المحلي الإجمالي، علما بأن نسبة الأمان في الاقتصاديات المستقرة لا يجب ان تتجاوز 60 ٪


الدين الخارجي ما يزيد عن 44 مليار دولار مقابل 34.4 مليار دولار عند حكم الخائن مرسي الحكم ، حيث اقترض 11 مليار دولار مساعدات وقروض دولية معظمها من قطر وتركيا وليبيا، فضلا عن سندات مالية بقيمة 10 مليار دولار مزمع طرحها في الأسواق العالمية وقد بدأت المرحلة الأولى بطرح 2.8 مليار دولار في بورصة أيرلندا.

معدل النمو الاقتصادي، أعلنت حكومة الكلاب أنه وصل الى 2.3 ٪، في حين أن الفاشل قوطنيل قنديل أعلن ان معدل النمو وصل الى 3.5 ٪ و مع هذا التضارب خفض البنك الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 1.6 ٪.

البطالة ... تقرير صندوق النقد الدولي أشار لوصول نسبة البطالة ل 14٪
الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء أعلن أن الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2013، انضم 170 ألف شخص إلى صفوف العاطلين نتيجة تباطؤ الأنشطة الاقتصادية، ليصل عدد العاطلين عن العمل إلى 3.6 مليون شخص.

ويعود ارتفاع نسبة البطالة الى إغلاق عدد كبير من المصانع خلال العام وتباطئ الحركة التجارية والاقتصادية، حيث وصل عدد المصانع والشركات المغلقة إلى نحو 4600 مصنع وشركة مقابل 1500 مصنع وشركة قبل تولي جرليم مرسي الخائن الحكم.

وفيما يتعلق بالتضخم، صندوق النقد الدولي أشار لارتفاع معدل التضخم في مصر إلى 10.9٪، وهو ما سيكون أعلى مستوى منذ عام 2010.

وخلال عام من حكم عصابة الإخوان لمصر، فإن مؤسسات التصنيف الائتماني العالمية قامت بتخفيض تصنيف مصر لأكثر من مرة، فمؤسسة موديز انفستورز سرفيس، اعتبرت قدرة الحكومة المصرية بسداد ديونها ضعيفة عندما انخفض الائتمان من b2 إلى b3 .بينما وكالة "ستاندرد اند بورز" خفضت تصنيف مصر إلى ccc+، بسبب ما وصفته باستمرار الضغط على الاحتياطي من النقد الأجنبي للبلاد.