المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر وعصر الإنجازات ولا عزاء للمرجفين والمعطلين والمثبطين


خالدالصقر
05-01-2013, 12:08 AM
مصر وعصر الإنجازات

الآن أصبح قلمي لا يقدر على ملاحقه الإنجازات التي تتحقق على أرض الواقع فمصر تعيش عصر الإنجازات. وجزى الله خيرًا من يرسل إليَّ ويتابعني في هذا الملف "ملف الإنجازات" لنبث روح الأمل في قلوب المصريين الطيبين. فماذا تحقق من إنجازات خلال الأيام الماضية هيا بنا.

- وهكذا سيتحقق لمصر الاكتفاء الذاتي من القمح للمرة الاولى منذ ستين عاما بإذن الله بنسبة وذلك بعد أن تحقق بنسبه%70 هذا العام و ذلك ضد رغبة أمريكا التي تمنح مصر سنويًّا نصف احتياجاتها من القمح لكي تبسط نفوذها على سياساتنا.. وأحكم الوزير الناجح باسم عودة السيطرة على المخابز لتوفير رغيف العيش للمواطن بشكل آدمي محترم.

- بلغت قيمة العجز في الميزان التجاري 17.79 مليار جنيه خلال شهر يناير 2013 مقابل 20.22 مليار جنيه لنفس الشهر من العام السابق بانخفاض بلغت نسبته 11.9 %, وذلك طبقا لبيانات الملخص الشهري للتجارة الخارجية عن شهر يناير 2013 الذي يصدره الجهاز المركزي للإحصاء.وأشار الجهاز في تقريره الشهري لحجم التجارة الخارجية خلال شهر يناير الماضي - إلى ارتفاع قيمة الصادرات بنسبة قدرها 15.2 % حيث بلغت 15.68 مليار جنيه خلال شهر يناير 2013 مقابل 13.61 مليار جنبه لنفس الشهر من العام السابق.

ويرجع ذلك إلى ارتفاع قيمة بعض السلع مثل "البترول الخام - برتقال طازج - عجائن ومحضرات غذائية متنوعة - أرز أبيض مقشور - بلاط وأدوات صحية وخزفية".

ولفت التقرير إلى انخفاض قيمة الواردات بنسبة قدرها 1.0% حيث بلغت 33.47مليار جنيه خلال شهر يناير 2013 مقابل 33.81مليار جنيه لنفس الشهر من العام السابق ويرجع ذلك إلى انخفاض قيمة بعض السلع مثل "مواد أولية من حديد أو صلب - لدائن بأشكالها الأولية - مواد كيماوية عضوية وغير عضوية - خشب ومصنوعاته - سيارات ركوب".

- السفير الصيني يعلن زيادة 60% استثمارات بلاده في مصر

- أكد سونج ايجيو سفير الصين أن مصر دولة صديقة للصين وأن الاستثمارات الصينية داخل مصر زادت خلال العامين الماضيين بمقدار 200 مليون دولار بنسبة زيادة 60% ليصبح إجمالي الاستثمارات الصينية داخل مصر نحو 560 مليون دولار وتمنى تطوير العلاقات بين الدولتين خلال الفترة المقبلة.وأعرب السفير الصيني عن تطلع الصين لعلاقات أوسع تأكيداً لما تم الاتفاق عليه بين الرئيسين المصري محمد مرسى والرئيس الصيني.ووصف السفير الصيني المنطقة الصناعية الجديدة بعرب أبو ساعد والمنطقة الاستثمارية بطريق الواحات بأنهم خطوة كبيرة نحو التنمية الاقتصادية داخل مصر.

- توقيع اتفاق مصري إسباني لإنشاء 3 أنفاق تحت قناة السويس

- في خطوة قوية على طريق تنمية إقليم قناة السويس

ووقعت مصر اليوم اتفاقية مع أسبانيا لإنشاء ثلاثة أنفاق بتكلفة استثمارية خمسة مليارات جنيه تحت قناة السويس في إطار خطة تنمية إقليم القناة لجانب الإسباني الذي سيتولى الجانب الأسباني الدعم الفني للمشروع المزمع تنفيذه. حيث لا يوجد سوى نفق "الشهيد أحمد حمدي" أسفل قناة السويس ويقع شمالي مدينة السويس.لخدمه المشروع الطموح "محور قناة السويس" ونقله من ممر مائي إلى منطقة اقتصادية كبرى لرفع موارده إلى 100 مليار دولار سنوياً (طبقاً لتقرير وكالة رويترز)وقال عبد المنعم أمين رئيس الهيئة القومية للأنفاق للصحفيين يوم الأحد إن الأنفاق الثلاثة تعد "خطوة على طريق تنمية إقليم قناة السويس".وسيتم تخصيص نفقين من الثلاثة للطرق على أن يكون النفق الثالث للسكة الحديد.

وأردف أمين أن النفق الأول سيكون "عند الكيلو 19 جنوب بورسعيد والثاني بالقرب من كوبري السلام (شمالي الإسماعيلية) والثالث بالسويس."وقال إنه جرى تشكيل لجنة من القوات المسلحة وهيئة الأنفاق ووزارة النقل للإشراف على المشروع.وستطرح عملية إنشاء النفق الأول تحت قناة السويس خلال تسعة أشهر على الشركات العالمية على أن يستغرق وقت التنفيذ ثلاث سنوات.

- لقد آن الأوان لمصر أن تتحدث عن نفسها وأن تقول للعالم "وقف الخلق ينظرون كيف أبني قواعد المجد وحدي" ستنهض مصر إن شاء الله تعالى رغم المؤامرات والمكائد التي تحيط بها لكي لا تقف وتتحدث عن نفسها ولا عزاء للمعطلين والمرجفين والحمد لله رب العالمين.. حفظ الله مصر.
-------