المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق البوابة الإليكترونية ومركز اتصال محافظة القليوبية


محمد جرامون
06-12-2012, 01:18 PM
محافظة القليوبية على الإنترنت (Http://www.qaliobia.gov.eg)

مركز الاتصال الحكومي لمحافظة القليوبية : 19468


في ضوء اهتمام وزارة الدولة للتنمية الإدارية بالمواطن وإصلاح الجهاز الإداري مما يضمن للمواطن خدمة أفضل, من خلال التأكيد على حق المواطن في المعلومة والمعرفة, مع خلق قنوات متعددة للتواصل معه, فقد قامت وزارة الدولة للتنمية الإدارية بإتاحة العديد من القنوات التفاعلية ليختار المواطن أنسبها مثل البوابات الإليكترونية... ومراكز الاتصال والرسائل القصيرة على الهاتف المحمول وتطبيقات الهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقد قام د. أشرف عبد الوهاب وزير الدولة للتنمية الإدارية المفوض, ود. عادل زايد محافظ القليوبية بافتتاح البوابة الإليكترونية ومركز اتصال خدمات المواطنين بالمحافظة, بهدف إقامة حلقة اتصال مباشرة ومستمرة مع المواطنين مع توفير كافة المعلومات واستطلاعات الرأي وتلقي الشكاوى من المواطنين بالمحافظة.

وتتكون البوابة الإليكترونية (www.qaliobia.gov.eg (http://www.qaliobia.gov.eg/) ) من ثلاثة أقسام رئيسية تستهدف شرائح مختلفة من المواطنين والمستثمرين والسائحين, حيث تتيح العديد من الخدمات التي تهم كل شريحة منهم, فمثلا تتيح للمواطن خدمات متعلقة بالتعليم منها إعلان نتيجة الشهادات العامة وخدمة المناهج التعليمية لطلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بالتعاون مع مركز التطوير التكنولوجي بوزارة التربية والتعليم, وخدمة الإعلان عن قرعة الإسكان, كما تتيح للمستثمر كل ما يفيده من معلومات مثل أحدث أخبار البورصة, ودليل مفصل لجميع القطاعات, وإحصائيات عن التعداد السكاني على مستوى المحافظة موزعة وفقا للتقسيمات الإدارية, وعرض لجميع المزارات ومشاهد الجذب السياحية القديمة والحديثة وتحديد مواقعها الجغرافية وطرق الوصول إليها من خلال خريطة البوابة, كما تتيح خريطة البوابة تحديد المواقع الجغرافية لجميع الخدمات الحكومية المقدمة داخل المحافظة, والبوابة متاحة بكلا من اللغتين العربية والإنجليزية.

هذا لتصبح بوابة محافظة القليوبية رقم 19 على مستوى البوابات الإلكترونية لمحافظات الجمهورية في إطار منظومة متكاملة لتطوير المحليات, بعد كلا من شمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والإسكندرية والقاهرة والجيزة والفيوم وبني سويف وقنا وأسوان والمنوفية والأقصر وجنوب سيناء والمنيا والسويس والشرقية وسوهاج والدقهلية.

كما تم إطلاق مركز الاتصال الحكومي لمحافظة القليوبية من خلال رقم بوابة الحكومة المصرية ( 19468) بسعر المكالمة العادية , ومن خلاله يستطيع المواطن الاستعلام عن أية معلومات أو إجراءات لازمة للحصول علىخدمة ما, ويمكنه كذلك التقدم بشكوى من وحدة إدارية أو التظلم من عدم الحصول على خدمة بالأسلوب المناسب, ويتم توفير شاشات متخصصة لتسجيل الاستفسارات والشكاوى ومتابعتها لدى الجهات المسئولة المشاركة في النظام, كما تم الانتهاء من تفعيل وميكنة إدارة متخصصة لعلاقات المواطنين بديوان عام المحافظة حيث يمكن للمواطن التقدم بطلبه ومتابعته من خلال أي من قنوات التواصل المذكورة.

وقامت الوزارة بتدريب العاملين بمركز الاتصال والعاملين بإدارة علاقات المواطنين بالمحافظة على النظام المميكن, والذي يقوم بالربط بين محافظة القليوبية و11 مدينة ومركز بالمحافظة, بالإضافة إلى جميع الجهات المتعاملة معها لضمان وصول شكاوى ومقترحات المواطنين للجهات التنفيذية المختصة, ويتيح النظام تفعيل الرد على استفسارات وشكاوى ومقترحات المواطنين الخاصة بجميع الخدمات التي تقدمها المحافظة والتي تدار من خلال إدارات الديوان العام ولأحياء والمناطق والمديريات في أقل وقت ممكن. كما يتيح النظام حفظ بيانات المتصل وتتبع مسار الشكوى والوقت الذي يستغرقه الرد عليها من قبل المسئولين لضمان السرية والسرعة والكفاءة, كما يمكن للمواطن متابعة مسار شكواه في أي وقت على مدار اليوم عن طريق رقم الشكوى.