المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك القاهرة يوقع اتفاقية قرض السيارة مع "النيل لصناعة السيارات"


الغامض المصرى
04-11-2010, 09:44 PM
وقّع بنك القاهرة موخراً اتفاقية مع شركة النيل لصناعة وإصلاح السيارات يمنح البنك بمقتضاها قروضا لعملاء الشركة من موظفي الحكومة والقطاع العام المحولة رواتبهم للبنك، لشراء السيارات التي تقوم الشركة بتوزيعها.

وقّّع على الاتفاقية محمد كفافي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، و محسن مصطفى عبد الله، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، وذلك بمقرها بالمنطقة الصناعية بالعباسية، حيث شهد التوقيع عدد من قيادات بنك القاهرة وقيادات الشركة.

يأتي هذا التوقيع تمهيدا لإطلاق الاتفاقية رسميا بعد شهر من الآن، وذلك خلال مراسم افتتاح أولى معارض الشركة بالقاهرة، والذي يمثل بداية تنفيذ الاتفاقية، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري ورئيس مجلس إدارة شركة دايو موتورز ايجيبت.

من جانبه قل محمد كفافي :"إن قروض السيارات من قطاعات التمويل المتميزة والصاعدة بقوة في السنوات الأخيرة، وقد قرر بنك القاهرة الدخول في هذا القطاع الهام، من خلال شراكته مع واحدة من أكبر الشركات الوطنية في مصر، وهي شركة النيل لصناعة وإصلاح السيارات". وتابع :"ومن خلال هذا الاتفاق، يتمكن آلاف العاملين بالحكومة والقطاع العام من الحصول على القروض التي يمنحها البنك، بالإضافة لجميع العاملين بشركة النيل".

يغطي القرض الممنوح من بنك القاهرة 75% من سعر السيارة، ويقوم العميل بسداد 25% من قيمتها عند التعاقد، مع تعهد جهة العمل بتحويل المرتب للبنك، كما يبلغ الحد الأقصى للتمويل 200 ألف جنيه لكل عميل، وتبلغ أقصى مدة للقرض 5 سنوات ( 60 شهرا).

وأكد اللواء محسن مصطفى على العلاقات الوثيقة التي تربط بنك القاهرة والشركة وأضاف" لقد نما الطلب على السيارات في السوق المصري بشكل كبير في السنوات الأخيرة، خاصة مع وجود عدد كبير من المستوردين والمنتجين المحليين ووجود منافسة كبيرة في هذا القطاع الحيوي. أعتقد أن الاتفاقية الأخيرة مع بنك القاهرة تدّعم بشكل كبير من جهود الشركة الهادفة لتنمية الصناعة المحلية، من خلال تقديم التمويل اللازم للراغبين في امتلاك سيارة جديدة، وهو بلا شك سيكون له أكبر الأثر على دعم مبيعات الشركة خلال الفترة القادمة، وهذا هو الدور المتوقع من بنك وطني مثل بنك القاهرة."

توفر الاتفاقية الجديدة التمويل اللازم لشراء السيارات من خلال فرع الشركة بالقاهرة، ثم يتم تعميمها فيما بعد على كافة فروع الشركة في الإسكندرية، طنطا، دمنهور، مرسى مطروح وبني سويف. كما تتوافر خدمة ما بعد البيع طبقا لأعلى المستويات بالشركة، ليحصل العميل على باقة متكاملة من الخدمات في مكان واحد

أضاف كفافي" يمنح الاتفاق عملاء الشركة العديد من المميزات، حيث يقوم العميل باستلام السيارة والترخيص ووثيقة التأمين بزيارة واحدة لمقر الشركة، حيث قام البنك بتعيين أحد موظفيه لإنهاء كافة الإجراءات بالتعاون مع الشركة في أسرع وقت وبأيسر الشروط."